WWW.NOURLOVERS.TK
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

HomeLatest imagesRegisterLog in

حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود

Go down 
AuthorMessage
Nour
عضو بيثبت نفسه
Nour

حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود Empty
PostSubject: حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود   حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود I_icon_minitimeWed Sep 02, 2009 2:47 am

حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود 1211

أستطاع أن يتحدى الجميع ويثبت لهم أنه علي حق عندما أختار الفن طريقاً وسلك فيه ليتألق في عالم لا يعترف إلا بالموهوبين.. والموهوبين فقط، فعندما تنظر اليه للمرة الأولي تجده شاب وسيم وعندما تدقق النظر في ملامحه تجد علامات موهبته الحقيقية قد بدت علي وجهه.

فحسن الرداد أو " باسم الدالي " كما هو معروف عنه استطاع بهذه الموهبة الحقيقية التي يمتلك مفاتيحها بين يديه أن يقنع العديدين بموهبته.

أما بدايته في عالم الفن وأخر مشاريعه وأحلامه فيحدثنا الرداد عنها في السطور القادمة:

كيف كانت بدايتك في عالم الفن؟
كنت وأنا صغير بتمني أن أكون لاعب كرة وكنت بلعب في الأهلي والزمالك وكانت بلعب في منتخبات تحت 12 سنة، وكان في حياتي شيئين الكرة والتمثيل وكان نفسي لما أكبر أطلع لاعب كرة أو ممثل.
فعندما كنت أشاهد فناني زمان كنت أتمني أن أصبح مثلهم .
وبسبب أني كنت متأكد أني لما أكبر هكون لاعب كرة وممثل في نفس الوقت فكنت بفكر لو كان عندي ماتش وتصوير في نفس اليوم هعمل إيه؟؟.
ولما كبرت ابتعدت عن موضوع لعب الكرة وبدء حلم التمثيل يلح عليا بشدة،حتي أني كنت بقوم بعمل مهرجانات في البيت ولكن ولا مرة اشتركت في حاجات رسمية ،هي مرة واحده في مسرحية في المدرسة ولكن لم يكتمل التصوير.

كان في اعتراضات في البيت علي قرار تمثيلك؟
أول ما قلت أنا عايز أمثل والدي "الله يرحمه" رفض الفكرة وقالي تدخل كلية الأول وبعد ذلك تمثل براحتك، وفعلاً دخلت كلية تجارة وبعد التخرج قدمت في المعهد العالي للسينما وعندما وجدني متمسك بالتمثيل حتي بعد التخرج وافق.
والتحدي الذي واجهني في هذه الفترة كان أنني كنت عايز اثبت للناس أني صح في الوقت الذي أعتقد الجميع أني غلط،ونزلت القاهرة وكنت لمفردي حتي أثبت للناس أني كنت صح والحمد لله.

كيف كان ترشيحك لأول عمل قدمته؟
بعد ما التحقت بمعهد الفنون المسرحية سمعت أن الأستاذ خالد يوسف يستعد لفيلم " خيانة مشروعة " فذهبت مع طلبة المعهد وكان معايا صورة وبعدها ب10 أيام فوجئت بمساعده الأستاذ أحمد عفيفي بيكلمني ويقولي تعالي علشان الأستاذ خالد طلبك تعمل اختبار والحمد لله أخذت الورق وحفظته وبعد ذلك عملته وعجبته وأخذني معه في الفيلم وهذه كانت أول دور أقوم به سواء في السينما أو التليفزيون وكانت أول مرة أقف أمام الكاميرا وأمثل.

وماذا عن الدالي كيف جاء ترشيحك ل"باسم الدالي"؟
عن طريق الدكتورة سميرة محسن فوجئت بها مرة تقول أن الأستاذ نور الشريف يحضر لمسلسله الجديد ويبحث عن وجوه جديدة وطلبت مني أن أذهب له ومعي صورة ،ففعلاً ذهبت مع مجموعة من الزملاء في المعهد وقالبنا الأستاذ نور في مركز الثقافة الفرنسي وبعد المقابلة قالولي هنكلمك , بعدها انتظرت علي أعصابي لحد مكلموني وقالولي أستاذ نور طالبك في مسرح قصر النيل فرحت وكان بيعمل كاستنج لكل الناس اللي اختارهم .
وكل الناس دي دخلت في مفرمة لمدة شهر حتي اختار الأستاذ نور المجموعة اللي كانت في "الدالي ".

كيف كان شعورك في أول مرة تقف أمام نور الشريف؟
في طريقي لمسرح قصر النيل كنت مرعوب وفرحان وخايف في نفس الوقت وبعد ذلك لقيته يعاملنا _ زي ما يكون عارفنا من زمان _ وطريقه تعامله معنا أضاعت أي أحساس بالخوف كان موجود وكان يأخذنا بهدوء عندما نغلط في أي مشهد .

ما هو أول مشهدك في المسلسل وكيف كنت وقت التصوير ؟
كان مشهد مع ندا عادل في الحلقة قبل الأخيرة و أنا سميت بالله وبدأت والحمد لله الكل كان مبسوط من الأداء.

بتحب أي جزء أكتر الأول ولا الثاني؟
الجزء الثاني حقق لي نجاح أكثر وعرف الناس عليا أكتر لأن كان مساحة التمثيل فيه أكتر وكان ليا فيه خط درامي خاص بي والناس بدأت تثني علي أدائي فيه ولكن كل واحد _وليه طعامته_ وفي الأول كنت فرحان أنه أول أدواري والناس بدأت تعرفني وتشاور عليا.

كان صعب النقلة من باسم في الجزء الأول للثاني؟
النقلة دي أخذت مني فترة طويلة وكنت بحضر واقنع نفسي إن باسم الدالي بتاع الجزء الأول انتهي ودة باسم جديد بقي راجل أكتر وليه مواقفه وقراراته المستقلة.

ما هو أصعب مشهد في الجزء الأول؟
أصعب مشهد كان في الحلقة الثالثة وكنت بأخذ قرار في مسألة دفن أخويا ووالدي مازال مريض والمشهد صعوبته كانت في أن ملامح شخصية باسم كانت بدأت في الظهور وكان _ مش راجل أوي بيشخط وينطر ولا مدلع والدنيا مش فارقة معاه _ .

وفي الجزء الثاني؟
في الجزء الثاني كان في مشاهد كثير صعبة منها مشهد لما بعرف أني غير قادر علي الانجاب وبروح الهرم لوحدي وكمان لما والدتي عرفت ده وأخذتني في حضنها وبكت وأنا بكيت المشهدين دول كانوا صعبين جداً لأنهم بدون كلام لكن الإحساس فيهم كان عالي جداً و مشهد الطلاق ومشهد لما كسرت الصور بعد ما طلقت نرمين.

وأحلى مشهد في الجزء الأول؟
أحلى مشهد أنا بحبه في الجزء الأول كان المشهد اللي كنت واقف فيه بشوف والدي سعد الدالي وهو في العناية المركزة.

وفي الجزء الثاني؟
في الجزء الثاني بحب مشاهد كثيرة بس أكتر المشاهد اللي بحبها هي مشهد تكسير الصور بعد الطلاق ومشهد الهرم المشهدين دول بحبهم جداً و أخر مشهد مع سعد الدالي لما بيعرف أني أتجوزت رشا المندراوي .

الناس شعرت أن الجزء الأخير من الجزء الثاني من المسلسل كان في أحداث كثيرة غير مفهومة...ما ردك ؟
الأحداث كلها كانت مبررة وتصرفات الشخصيات منطقية جداً وبتكلم عن باسم الدالي تحديداً هو شخص طلق مراته اللي كان بيحبها واكتشف أنه خدع فيها بعدما حارب أهله ووقف في وجههم لكي يحصل عليها ويتزوجها في النهاية، هذا بالإضافة إلي أنه شخص مجروح في رجولته فكان منطقي جداً أنه يحب أول حد يمد له يده ويذهب في طريقه ،ولكن فعلاً هذا الجزء من المسلسل لم يأخذ حقه علي الورق ولذلك ظهر علي التليفزيون أن أحداثه سريعة جداً والناس شعرت بمرور الأحداث سريعاً .

تحدثنا عن السينما ، تحدثنا في البداية أن "خيانة مشروعة " كان أول عمل سينمائي لك، وماذا بعد "خيانة مشروعة" ؟
بعدما انتهيت من "خيانة مشروعة " كان في نفس التوقيت هوجة الأفلام الشبابية فعرض علي مجموعة أفلام ولكني فضلت عدم الخوض فيها كثيراً لأني كنت حابب أركز في الدراسة وفي نفس الوقت كنت حابب أمثل و أكون متواجد في الفترة دي فشاركت في فيلم " بلد البنات" إخراج عمرو بيومي وتأليف علا الشافعي وكنت فيه ضيف وعملت 5 مشاهد مع البطلة ،و شارك "بلد البنات" في مجموعة مهرجانات منها مهرجان القاهرة ومهرجان دبي.
وبعدها عرض علي فيلم "كاريوكي" كان أيضاً إخراج عمرو بيومي وكان من المفترض أن يعرض في السينما قبل الدالي الجزء الأول ولكن لوجود بعض المشاكل الإنتاجية في الفيلم لم يكتمل التصوير وقتها واضطروا لحذف بعض مشاهد كنت فعلاً صورتها وأتأخر نزوله حتي بعد عرض الدالي الجزء الثاني.
وفي كاريوكي بعمل دور أبن رجل أعمال يحب السيطرة ويهمل خطيبته حتي تتركه وتعود لحبيبها السابق وهو شريف مكاوي وتتوالي الأحداث.

حسن الرداد ممكن يتنازل في اختيار أدواره ويجسد دور لم يقتنع به تماماً حتي يحقق الانتشار في بداية حياته الفنية؟
مستحيل، لأني لن أقوم بأداء دور إلا وأنا مقتنع به تماماً وحابه وسيفيدني بأنني بحب التمثيل وأستمتع به فلماذا أقوم بدور لست مقتنع به.

قدمت أدوار في التليفزيون والسينما أيهما تفضل؟
أنا بعشق السينما وفي النهاية كل حاجة وليها طعمها،لكن السينما هي عشقي الأول.

هل هناك فرق بين جمهور التلفزيون وجمهور السينما؟
أعتقد أن هناك فرق فجمهور التليفزيون صعب أنه يقبل كل التيمات بمعني أنه من الصعب عمل مسلسل رعب أو أكشن والناس تتقبله بسهولة.
ولكن جمهور السينما ممكن يعجب بأي شئ بمعني أنه يستطيع مشاهدة الكوميدي والرومانسي والأكشن ويستمتع بها، وأنا أري أن السينما سقفها أعلي بكثير من التليفزيون وهذا يسمح لنا بعمل نوعيات مختلفة .

بعد انتهائك من تصوير المشهد هل تشاهده؟
نعم وعندما أشاهد نفسي مرة أخري ببقي مش طايق أتفرج علي نفسي وبتريق علي نفسي, وهذا يمكن أن يكون بسبب أني أود عمل شئ أحسن من الذي قمت به وقت تصويري لهذا المشهد.

ترى نفسك أكثر في أي نوعيه من الأدوار؟
أنا أتمني عمل كل الأدوار، نفسي أعمل رومانسي وكوميدي وأكشن , كل حاجة.

هل علمت أنك أخذت أحسن وجه شاب في استطلاع أحد المواقع علي الإنترنت؟
فعلاً , الحمد لله هو أنا فعلاً أخذت أحسن وجه شاب في استفتاء وكالة الأنباء الدولية وتم تكريمي.

بعد 10 سنوات أين تري مكانك في عالم الفن ؟
بصراحة أحلامي في السينما من غير حدود ، وأتمني أن أصل لأعلي مكانة في السينما وأن أصل للعالمية وأشارك في أفلام عالمية وطبعاً هذا يتطلب جهد وتركيز أكثر وكذلك أتمني أن أثقل موهبتي في الفترة المقبلة .
كما أتمني أن تنافس السينما المصرية السينمات العالمية وأن تشارك في مهرجانات كثيرة مثل "كان " و " فينيسيا " وغيرهم من المهرجانات الكبيرة والعالمية.

تتمني في الفترة المقبلة العمل مع من؟
أتمني أن أعمل مع الفنان نور الشريف كل أدواري لأني بصراحة لم أتصور العمل بدونه، كما أتمني العمل مع الفنان عادل إمام .
ومن الفنانات مني زكي والحمد لله ربنا وفقني بالعمل معها وغادة عادل وهند صبري وغيرهم .

ما هو رأيك في السينما في الفترة الماضية ؟
أعتقد أن السينما في تقدم ملحوظ جداً لأنه أصبح هناك ميزة وهي أن المنتجين بدؤا في صرف الكثر من الأموال علي الإنتاج وبدأت الأفلام تظهر بصورة أحسن بكثير وكما بدء النجوم الكبار في العودة للسينما مرة ثانية مع الشباب وهذا ولد سينما قوية وموضوعات جديدة.

ما هو رأيك في سينما الشباب؟
أعتقد أنه ليس هناك ما يسمي بسينما الشباب كل ممثل يبدأ بدور صغير وعندما يكبر يقوم بعمل دور أكبر ويأتي ممثل أخر صغير ويقوم بعمل دور صغير وهكذا بمعني أن السينما تسلم بعضها.

هل هذه النوعية من السينما " الشبابية" أخذت حقها جماهيرياً؟
عندما يكون الفيلم جيد الناس تذهب له والمفترض أن المنتج يتعامل مع الفيلم الكبير مثل الفيلم الصغير، ولكن الناس تحب أن تشاهد النجوم ولكن فيلم مثل فيلم " ورقة شفرة " كسر الدنيا عندما عرض لأن الفيلم جيد وسمع مع الناس.

".
Back to top Go down
https://zabadelovers.1talk.net/

حسن الرداد : السينما عشقي الأول .. وأحلامي فيها من غير حدود
Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-
» البوم صور حسن الرداد
» حسن الرداد بطاقة تعريف
» بطاقة تعريق محبى حسن الرداد
» حسن الرداد:طموحى افسد علاقتى مع منى